Frequently Asked Questions

صممت وثيقة تأمين الشامل لتغطية مختلف الأضرار المادية والمالية التي قد تلحق بك أو بمركبتك، والتي تشمل الخسائر أو الأضرار أو أي حوادث مستقبلية قد تقع لمركبتك أو أجزائها بحد أقصى 100 ٪. كما تشمل تغطيات أخرى مثل الحادث المجهول، والزجاج الأمامي، والحوادث الشخصية.

  1. حوادث ضد المعلوم وضد المجهول
  2. الحريق
  3. السرقة
  • تصليح داخل الوكالة للسيارات التي لم تتعدى سنة صنعها أكثر من 5 سنوات
  • فتح الملف : يعتمد على سعر المركبة ونوعها
  • لا يوجد نسبة استهلاك على قطع الغيار
  • تبديل الزجاج الأمامي مره واحده داخل الوكالة
  • تغطية الحوادث ضد مجهول: 10% من قيمة المركبة وبحد أقصى 1000 د.ك وما زاد عن ذلك يتحمل المؤمن له 50% من اجمالي التصليح
  • تغطية الرنجات والتواير في حال الحادث المعلوم 100% مغطى , أما في حال المجهول 50% مغطى
ملاحظة: شروط الوثيقة قابلة للتعديل، الرجاء التواصل على مركز الاتصال لمجموعة الخليج للتأمين 1802080 لكل جديد ومستحدث
  • في حال الهلاك للحوادث المعلومة، سيتم استرداد المبلغ المعلن للمركبة او القيمة السوقية للمركبة ايهما أقل.
  • في حال الحوادث ضد مجهول: سيتم إنقاص مبلغ التغطية للحوادث ضد مجهول (750 د.ك) وباقي مبلغ السيارة المعلن سيتم تعويض نصفه للمؤمن عليه.
  • في حال السرقة او الحريق: سيتم تعويض قيمة السيارة المعلنة حسب سعرها السوقي او قيمة التأمين بحد اقصى 75% من قيمة المركبة.

ملاحظه: تخضع هذه البنود والشروط أحيانا للتحديث، لذا يرجى الاتصال على هاتف رقم 1802080.

  1. من خلال الاتصال على مركز الاتصال الهاتفي 1802080
  2. من خلال زيارتنا في المركز الرئيسي او أفرع مجموعة الخليج للتأمين
  3. من خلال الموقع الالكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي.
  1. ان لا يتعدى تاريخ صنع المركبة أكثر من 5 سنوات
  2. إمكانية قبول تجديد المركبات المؤمنة لدينا تأمين شامل ذهبي الى أكثر من خمس سنوات (تأمين شامل).
  3. ان لا يكون بالمركبة حوادث خلال فترة التأمين.
  1. يتم احتساب القيمة بناءا على نوع المركبة وتاريخ صنعها
  2. اقل قيمة للتأمين الشامل الذهبي هو 200 د.ك  داخل الوكالة
  3. اقل قيمة للتأمين الشامل هو 150 د.ك  خارج الوكالة
  4. يتم احتساب نسبة ثابته للمركبات التي تكون قيمتها أقل من 10 ألاف د.ك وهي 4%
  5. يتم احتساب نسبة ثابته للمركبات التي تكون قيمتها أكثر من 10 ألاف د.ك وهي 3.5%
  1. صورة البطاقة المدنية
  2. دفتر السيارة
  3. عنوان التواصل مع العميل
  4. معاينة السيارة قبل الإصدار
  1. عدم وجود حوادث للمركبة
  2. ان لا يتعدى 8 شهور من مدة التأمين
  3. يتم الإلغاء بالمركز الرئيسي
  1. يتم زيارة المؤمن عليه للشركة لمعاينة الحادث
  2. يتم فتح ملف للحادث عن طريق المؤمن عليه او وكيل عنه مع تقديم كافة المستندات
  3. سيتم تسليم امر اصلاح للعميل للذهاب الى كراج الوكالة للتصليح
  • يتم تسليم السيارة البديلة عند اصدار امر الإصلاح
  • لغاية 15 يوم كحد اقصى
  • لا نحتاج الى ورقة مخفر في حال تبديل الزجاج الامامي
  • يمكنك من خلال التواصل معنا عن طريق الواتس اب 62221102 وارسال:
  1. صورة من دفتر المركبة
  2. صور الحادث
  3. صورة البطاقة المدنية
  4. معلومات الوثيقة
  • هو تأمين الزامي للمركبة مطلوب من الدولة والذي يوفر تغطية للحوادث التي يتكبدها المؤمن له.
  1. صورة البطاقة المدنية
  2. صورة دفتر المركبة
  3. عنوان التواصل
  1. المركز الرئيسي للمجموعة
  2. من خلال زيارة موقعنا www.gig.com.kw
  3. من خلال تطبيق الهاتف الذكي gig Kuwait
  4. أفرعنا المتواجدة بدولة الكويت
  1. دفتر السيارة
  2. الحضور الى المركز الرئيسي للإلغاء
  1. السيارات 2 راكب = 18.5 د.ك
  2. السيارات 4 راكب = 19.5 د.ك
  3. السيارات 5 راكب = 20 د.ك
  4. السيارات 6 راكب = 20.5 د.ك
  5. السيارات 7 راكب = 21 د.ك
  6. نقل خاص وانيت 2 راكب = 23 د.ك
  7. نقل خاص وانيت 4 راكب = 25  د.ك
  1. الحصول على تقرير المخفر (3 ورقات)
  2. زيارة المقر الرئيسي لمجموعة الخليج للتأمين
  3. او زيارة كراج معتمد لمجموعة الخليج للتأمين وفتح الملف من خلال الكراج
  4. احضار المستندات الى المقر الرئيسي
  5. انتظار التحقق من صحة المستندات المقدمة
  6. الحصول على موعد لتلقي التعويض
  • يتم تسليم الوثيقة خلال أيام العمل الرسمية للشركة من خلال مراسلي الشركة أو زيارة أحد افرعنا
  1. يتم زيارة المقر الرئيسي للتعديل
  2. احضار الوثيقة القديمة
  1. تأمين صحي يتم من خلاله العلاج داخل المراكز والمستشفيات الخاصة
  2. توجد العديد من المزايا بحدود قصوى وبحدود جغرافية أخرى
  3. الاتصال على هاتف رقم 1802080 للاستفسار
  • يعتمد على عمر المؤمن عليه ومؤشر كتلة الجسم والطب المقدم
  1. التواصل علينا على هاتف رقم 1802080
  2. سيتم التواصل على العميل من قبل مستشارين التأمين الخاصين بالمجموعة
  3. سيتم تسليم طلب التأمين من خلال المستشار التأميني بعد تعبئته من قيل المؤمن له
  4. ستقوم الإدارة المختصة بدراسة طلب التأمين المقدم لنا وتقديم عرض سعر للعميل
  1. من خلال المراكز الصحية المعتمدة للمجموعة
  2. تقديم كرت التأمين الصحي والبطاقة المدنية لمقدمي الخدمات الصحية
  3. سيقوم مقدم الخدمة الصحية بتقديم كافة المستندات المطلوبة الى إدارة الموافقات الطبية للرد عليها
  4. سيتم الرد من قبل الإدارة المعنية بالموافقة على الاجراء حسب بنود العقد
  5. اقصى مدة للانتظار على الرد على المطالبة الصحية عي 30 دقيقة
  • الرجاء التواصل معنا على هاتف رقم 1802080
  • الرجاء التواصل معنا على رقم 1802080
  1. الرسال ايميل الى customer.serv@gig.com.kw
  2. الاتصال على هاتف رقم 1802080
  3. ارسال واتس اب على 1802080
  4. تزويدنا بمعلومات كاملة علن الوثيقة والرقم المدني لصاحب العلاقة
  1. نقوم بالموافقة على المطالبات التي تمت خارج الشبكة الطبية المعتمدة وضمن نطاق التغطية للوثيقة
  2. تطبق الأسعار المتعارف عليها
  3. زيارة الفرع الرئيسي لتقديمها
  4. تقديم التقارير مع الفواتير الاصلية
  5. بمجرد مراجعة المستندات يتم متابعة التحديث مع مقدم الطلب والرد على حالة الطلب
  • لا يمكن تغطية الأمراض السابقة بالوثيقة
  • لان هناك يوجد فترة انتظار على الامراض المزمنة 12 شهر بشرط حدوثها بعد التأمين مع ملاحظة ان الامراض السابقة غيرمغطاة بالوثيقة نهائيا.

وذلك لوجود فترة انتظار على علاج الاسنان 3 شهور عند الاشتراك بالبرنامج

  • يمكنك التواصل معنا للاستفسار عن حالة المطالبة الصحية المقدمة على رقم 1802080
  1. التواصل معنا على رقم 1802080
  2. زيارة المقر الرئيسي او أفرع المجموعة
  3. التواصل مع المستشار التأميني الخاص بك

Waiting period is calculated from the start date of insurance whereby the treatment is not covered by the insurance.

  1. خطط استثمار طويلة الاجل مع تراكم العوائد السنوية
  2. تقديم حماية تأمينية إذا تم اختيارها بالوثيقة
  3. مرونة دفع أقساط الوثيقة (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي)
  1. التواصل معنا على هاتف رقم 1802080
  2. سيتم انشاء طلب التأميني والتواصل عليكم من قبل الموظف المختص
  • يمكن من خلال زيارة موقعنا والتسجيل به على www.clickgic.com

  1. زيارة المقر الرئيسي للشركة
  2. من خلال الاتصال بنا على هاتف رقم 1802080

  • نعم، يمكن تصفية الوثيقة بعد السنتين وقبل حلول اجل الوثيقة

نعم يمكنك ذلك.

  • لا يمكن اخذ قرض على وثيقة ذخر

  • هي وثيقة تأمين الزامية من قبل سفارة سيريلانكا بدولة الكويت

  • قيمة الوثيقة السنوية هي 30 د.ك

سنتان.

  • في حالة الوفاة قبل انتهاء تاريخ التأمين يتم تعويض المؤمن له 2000 د.ك كحد اقصى
  1. التعويض في حالة العجز الدائم الناتج عن حادث
  2. التعويض في حالة العجز الجزئي والدائم بسبب حادث
  3. إعادة رفاة المؤمن له الى بلد الام
  4. تحمل جميع مصاريف النفقات الطبية الطارئة
  5. تحمل المصاريف القانونية

  • خارج دولة الكويت

  • تغطي حالات الطوارئ فقط بهذه الوثيقة

  • جميع المقيمين على ارض دولة الكويت

  • لا يمكن الحصول على هذا التأمين في حال الوجود خارج دولة الكويت
  1. مدة السفر
  2. وجه السفر
  3. الاعمار
  • الاعمار تؤثر على تسعير وثيقة التأمين:
  1. من 3 شهور الى 60 سنه السعر سيكون نفسه بدون زيادة
  2. من 65 سنه الى 75 سنه سيكون زيادة على السعر 75%
  3. من 75 سنه الى 80 سنه سيكون زيادة على السعر 100%
  4. من 81 سنه وما فوق يتم اصدار وثيقة الشنغن فقط مع زيادة 300%
  • هذا المبلغ هو فتح ملف للمطالبات الطبية
  1. صورة عن وثيقة التأمين
  2. صورة عن الجواز
  3. اختام الدخول والعودة الموضحة بالجواز
  4. الفواتير الأصلية المدفوعة للمطالبة
  5. أصل التقرير الطبي المقدم مختوم من المركز الصحي
  • نعم، وهي البلدان المعرضة للحروب
  • نعم، ولكن الأطفال يجب ان تكون أعمارهم اقل من 17 سنة
  • لا، لان الوثيقة دخلت حيز التغطية التأمينية ولا يمكن الغاءها
  • الوثيقة الخليج للتأمين الرقم هو: 0097317216839
  • الوثيقة الامريكية AIG هي: 1/2/3/22474260
  • هو حماية المنزل من الاخطار التي قد تحدث فجأة
  1. الحريق والصواعق
  2. الدخان
  3. انفجار الانابيب وتمديدات الكهربائية
  4. السرقة بالقوة
  5. المسؤولية المدنية
  1. يمكنك التواصل على هاتف رقم 1802080
  2. سيتم تقديم طلب التأمين لتعبئته واعادته لنا
  3. بعض الوثائق تحتاج الى معاينة المبنى قبل إصدارها
  • لا، بعض القطع الثمينة يجب الإفصاح عنها وتسجيلها بالوثيقة
  • وذلك لان وثيقة التأمين لا تغطي السفر لأكثر من 45 يوم.

إذا تم استيفاء جميع شروط الوثيقة الأخرى -مثل إدراج السبب المباشر، فسيكون هناك تغطية اعتمادًا على نوع الوثيقة المعمول بها.

  • نعم، يجب اثبات قيمة هذه القطعة بفاتورة الشراء
  • نعم، تعود الى نفس النسبة التي قام المؤمن بها بتأمينها
  • هي تغطية المسؤولية القانونية تجاه القوارب الأخرى

 

حدود المسؤولية بالدينار الكويت

قيمة القسط التأميني السنوي

القارب

10.000 د.ك

14 د.ك

30.000 د.ك

25 د.ك

50.000 د.ك

34 د.ك

100.000 د.ك

66 .500 د.ك

جي تي سكي

10.000 د.ك

24.500 د.ك

  • نعم يمكن التجديد، ويمكن تجديدها قبل 3 أشهر من تاريخ الانتهاء.

نعم يمكنك ذلك، يرجى زيارة مقرنا الرئيسي مع وثائق القارب

  • قيمة رسوم التحويل هي 2 د.ك

  • نعم يمكنك، عن طريق تعبئة استمارة الطلب التي تتطلب بعض المعلومات الضرورية للقارب مثل وليس في سبيل الحصر (النوعية – تاريخ الصنع – القيمة – خيرة القبطان – تصريح القيادة).

  • نعم، يمكن التواصل على هاتف الشركة رقم 1802080

  • هو تأمين يمكن اضافته على تأمينك المحلي للاستفادة من التغطية التأمينية خارج دولة الكويت.
  • حدود التغطية هي عالمية – دولية وإقليمية.
  1. عيادات داخلية فقط
  2.  عيادات داخلية وخارجية
  3. تغطية 50.000 د.ك
  4. تغطية 100.000 د.ك
  5.  دفع واسترداد للمطالبات الصحية اما 100% او 90% أو 80%
  • عن طريق الدفع والاسترداد سواء كانت داخل او خارج الشبكة المعتمدة
  1. المطالبة تكون اصليه مختومة من المركز وموقعة من الدكتور المعالج
  2. ارفاق الفواتير الأصلية للمطالبة
  3. صوره من بطاقة اسفار للمريض
  4. ان تكون بطاقة التأمين فعالة
  5. جميع الأوراق يجب تقديما بالفرع الرئيسي
  6. تقديمها لا يتعدى 60 يوم من تاريخ العلاج
  • هو قسم التدقيق الطبي لمجموعة الخليج للتأمين بناءا على بنود وتعليمات الوثيقة التأمينية.
  • يتم بمدة لا تتعدى 21 يوم من تقديمها
  1. يجب التواصل مع إدارة الموافقات الطبية واخ\ الموافقة منهم على هذا الاجراء
  2. يجب تقديم المطالبات خلال 60 يوم من تاريخ العلاج
  3. سيتم التعويض لغاية 80% تقريبا من قيمة المطالبة الصحية المقدمة مع مراعات وجود نسب تحمل على بعض العلاجات ان وجدت بالمطالبة.
  4. في حالة الطوارئ، يمكن مراجعة أقرب مركز صحي لك، ولكن يجب ابلاغنا قبل 48 ساعة من الدخول.